ورش حول تقرير دبي للمدارس في البرنامج الدولي لتقييم الطلبة 2024.

الأربعاء ,21/09/2017

شارك ممثلون عن 134 مدرسة حكومية وخاصة بدبي في ورشة عمل متخصصة عقدت صباح أمس بمقر الجامعة البريطانية في دبي حول تقرير دبي في البرنامج الدولي لتقييم الطلبة (pisa) والذي يشمل دراسة تحليلية لنتائج الطلبة في دورة عام 2024 من البرنامج .

اطلع المشاركون في الورشة على تفاصيل البرنامج الدولي والمشاركة الأولى لدبي فيه من بين 65 دولة ومدينة عالمية، كما شهدت الورشة عرض حالة للتقارير الفردية لكل مدرسة، وسبل قياس النتائج وتحديد نقاط العمل المشترك من أجل تحقيق التطور المنشود في أداء طلبة كل مدرسة .

من جانبها، قالت فاطمة الجناحي مديرة إدارة التقييمات الدولية: “تعد الورشة الحالية امتداداً لمشاركة دبي في pisa في دورة ،2017 وتعزيزاً لتشارك المعلومات والبيانات والتحليلات مع المدارس بما يسهم في تعزيز قدرة المدارس على التخطيط المناسب لتطوير أداء طلبتها” .

وذكرت الجناحي أن الورشة الحالية التي تستمر يومين متتاليين تعد جزءاً من خطة عمل تستهدف مشاركة النتائج مع الشركاء كافة عبر مراحل مختلفة خلال عام ،2017 بهدف نشر الوعي بأهمية التقييمات الدولية والمنهجية التي تستند إليها النتائج .

وأشارت مديرة إدارة التقييمات الدولية إلى أن نتائج الاستبانات التي طبقت خلال البرنامج الدولي لتقييم الطلبة وتمت مقارنتها بأداء الطلبة في البرنامج، كشفت عن تأثير مهم للخلفيات الاجتماعية للطلبة في حياتهم الدراسية .

المصدر: جريدة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.