مجلس أمهات أبوظبي يعقد مؤتمره غداً 2024.

الشارقة

تحديات
مجلس أمهات أبوظبي يعقد مؤتمره غداً

تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك ينظم مجلس أمهات أبوظبي يومي الأحد والاثنين المقبلين مؤتمره الخامس تحت عنوان «السلوك الطلابي بين متطلبات النمو وتحديات التعليم» بمشاركة عدد من التربويين من الإمارات وقطر وذلك بقاعة نادي ضباط القوات المسلحة. ويشارك مجلس طلاب منطقة أبوظبي التعليمية في المؤتمر بورقة عمل بعنوان «المجالس الطلابية ودورها في تعزيز السلوك الطلابي».

وقالت عائشة الضبع النعيمي رئيسة مجلس أمهات منطقة أبوظبي التعليمية إن مجلس طلاب منطقة أبوظبي التعليمية سيطرح ورقة عمل تربوية مهمة تعكس الروح الايجابية لدى الطلبة في موضوع المؤتمر الرئيسي. وأوضحت أن الورقة حددت دور المجالس الطلابية بشأن السلوك الطلابي مشيرة إلى أن للمجلس دوراً في تعزيز السلوك الإيجابي وأن يكون الأعضاء ذوي سلوك إيجابي مع إحداث نقلة في سلوك الطالب من السلبي إلى الإيجابي ومن ثم تعزيزه.

وأضافت أن المجالس الطلابية تكسب الطالب الخبرة القيادية والمهارات الحياتية.. مشيرة إلى أن هناك الكثير من القياديين اليوم في مراكز كبيرة كانوا قد تولوا مناصب قيادية في مراحل الدراسة قبل الانخراط في الحياة العملية وأكدت أن مجلس الطلاب يعد مدرسة.. فإذا كانت الرياضيات والفيزياء وغيرها من المواد العلمية تكسب الطالب العلم النظري والميداني فإن المجلس يكسبه كثيراً من المهارات الحياتية والقيادية.

(وام)

شكراً حلوة المعاني
على أخبارك المتميزة
ونتمنى للقائمين على تنظيم لقاء المجلس
كل التوفيق
مع تقديري واحترامي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.