دار التربية الاجتماعية للفتيات بالشارقة تعلن خطتها التشغيلية للعام الحالي 2024.

دار التربية الاجتماعية للفتيات بالشارقة تعلن خطتها التشغيلية للعام الحالي

أعلنت دار التربية الاجتماعية للفتيات بالشارقة عن بدء العمل في خطتها التشغيلية للعام الحالي والتي تتضمن أربعة محاور تعمل بشكل أساسي على توعية الفتيات من المشكلات السلوكية التي تنتشر في بعض المدارس، وتقديم المساعدات للطالبات بما يمكنهن من مواجهة المشكلات المجتمعية التي قد يتعرضن لها بالإضافة إلى تطوير العمل في مجال تقديم العناية اللاحقة للفتيات اللاتي كن يعانين من انحرافات سلوكية.

وقالت عواطف الريس الأخصائية الاجتماعية في الدار إن خطة هذا العام والتي تأتي ضمن خطة وزارة الشؤون الاجتماعية للاهتمام بفئة الأحداث من الفتيات تقوم على أربعة محاور تتضمن الجانب التوعوي للفتيات والطالبات بشكل عام، والأمهات والمدرّسات بشكل خاص وذلك من خلال ثلاث حملات توعية تحت عنوان (معاً لمجتمع خال من الانحراف).

وبينت أن الحملة الأولى والتي انطلقت بشكل فعلي الأسبوع الماضي تتناول موضوع المخدرات وطرق حماية الأجيال من هذه الآفة، أما الحملتان الثانية والثالثة فستحملان عنوان (انطلقي فأنت مبدعة) و(عفواً إني فتاة) واللتان سيكون لهما برنامجان مختلفان وتركزان على دفع الفتيات لاكتشاف مواهبهن وحثهن على تخطي العقبات التي تحد منها ما يمكنهن بالتالي من تحقيق الإبداع في المجالات التي تتناسب معهن.

وبينت أن الخطة ستشتمل أيضاً على محور تطوير أساليب الرعاية بالنسبة للأخصائيات الاجتماعيات والنفسيات وطرق تطوير هذه الكوادر الوظيفية من خلال عقد والمشاركة في عدد من الندوات والدورات التدريبية.

وأوضحت أن حملات التوعية هذا العام تميزت بشكلها الجديد حيث عملت على الخروج للمجتمع الخارجي لتوعية أفراده من المشكلات السلوكية الخاطئة والتي تقود في بعض الأحيان إلى الانحراف، بالإضافة إلى حرصها على مشاركة الأمهات نظراً للدور الذي تلعبه الأسرة بالحد من تلك المشكلات النفسية والاجتماعية التي تتعرض لها الفتيات.

الشارقة ـ عمر بدران

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.