حاكم الشارقة يصدر قرارا بشأن إنشاء اللجنة الدائمة لمتطلبات دور الحضانة 2024.

الشارقة

أصدر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، قرارا إداريا رقم 27 لسنة م 2024 بشأن إنشاء وتشكيل اللجنة الدائمة لمتطلبات دور الحضانة في إمارة الشارقة .

ونصت المادة الاولى على أن تنشأ لجنة في الإمارة تسمى "اللجنة الدائمة لمتطلبات دور الحضانة في إمارة الشارقة".

وتضمن القرار تشكيل اللجنة برئاسة رئيس مجلس الشارقة للتعليم وعضوية ممثل لكل من الجهات التالية: المجلس الاعلى لشؤون الأسرة ودائرة التخطيط والمساحة ودائرة الأشغال العامة وأية جهات أخرى يرى المجلس التنفيذي للإمارة إلحاقها باللجنة .

وتختص اللجنة بالبدء الفوري في إجراءات إنشاء دور الحضانة في إمارة الشارقة ومراعاة أن تكون مواقع الدور مناسبة وأن يكون البناء بعيدا عن الأماكن التي تعرض صحة الأطفال والعاملين للخطر، وأن يكون مستوفياً للشروط الصحية من إضاءة وتهوية طبيعية وغيرها ومراجعة واعتماد التصاميم والخرائط الخاصة بدور الحضانة والتأكد من مطابقتها للمواصفات ومراقبة دور الحضانة القائمة في المدارس الحكومية وغيرها بالتنسيق مع الجهات المختصة والتأكد من التزامها بالأنظمة والمتطلبات الخاصة وأية اختصاصات أخرى تُعهد لها من الحاكم و/ أو المجلس التنفيذي.. على أن تجتمع اللجنة بدعوة من رئيسها أو من ينوب عنه أو كلما دعت الحاجة لذلك.

ويجوز للجنة أن تدعو من ترى من غيـر أعضائها لحضور اجتماعاتها لإبداء الرأي كلما اقتضت الحاجة لذلك.

وللجنة أن تشكل من بين أعضائها لجنة أو أكثـر تعهد لها ببعض الاختصاصات، ولها أن تستعين بأي جهة استشارية ترى الاستعانة بها .

وأشارت المادة السادسة من القرار إلى أن اللجنة ترفع تقريراً ربع سنوي أو كلما دعت الحاجة للحاكم و/ أو المجلس التنفيذي في الإمارة عن أنشطتها ونتائج أعمالها والصعوبات التي تواجهها والحلول التي توصي بها، لاتخاذ القرارات المناسبة بشأنها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.