تخطى إلى المحتوى

نهيان بن مبارك يزور معرض أبوظبي للكتاب 2024.

نهيان بن مبارك يزور معرض أبوظبي للكتاب

زار معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي صباح أمس معرض أبوظبي الدولي الثامن عشر للكتاب والمقام حاليا بأرض المعارض في أبوظبي ويستمر حتى غد.

وقام معاليه بجولة في أرجاء المعرض رافقه فيها كل من محسن دلول وزير الدفاع اللبناني الأسبق وجمعة القبيسي مدير دار الكتب الوطنية ومعرض أبوظبي الدولي للكتاب وعبدالله العامري مدير إدارة الثقافة والفنون في هيئة أبوظبي للثقافة والتراث وعبدالله القبيسي مدير المعارض في الهيئة.

وتوقف معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان خلال جولته على أجنحة دور النشر المشاركة في المعرض عند أجنحة دور النشر العربية والأجنبية حيث اطلع معاليه على ما أصدرته دورهم من كتب حديثة في مختلف فروع المعرفة.

كما اطلع معاليه على جناح مركز الإمارات للدراسات والبحوث الإستراتيجية وجناح المملكة العربية السعودية حيث أهدى القائمون على الجناح معاليه نسخة من المصحف الشريف. وتجول معاليه في أجنحة دور النشر الهندية، مثمنا مشاركتها الفعالة في المعرض مما يعزز العلاقات الإماراتية الهندية.

وزار معاليه أيضا جناح معرض فرانكفورت الدولي للكتاب وشاهد عرضا عمليا للطباعة التصويرية الكاليغرافية من قبل جوهانس هافنر من دار بروذرز إن آرت وتوقف عند الصور ال15 للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان المعروضة في جناح جامعة السوربون الفرنسية والتي صورت بالأبيض والأسود وتعود إلى الأعوام الأولى من سبعينات القرن الماضي للمصورة «جنفياف شوفل».

واختتم معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان جولته بزيارة جناح مشروع «كلمة» للترجمة التابع لهيئة أبوظبي للثقافة والتراث حيث استعرض معاليه آخر إصدارات هذا المشروع الهادف إلى إثراء المكتبة العربية بالترجمات القيمة.

وسبق جولة معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان حضوره توقيع مجموعة من كتب محسن دلول وزير الدفاع اللبناني الأسبق الذي توجه بالشكر إلى معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان لحضوره حفل التوقيع.

معتبرا هذا الحضور بمثابة دافع له لما يشكله من تكريم للإبداع والثقافة. وقال: لقد وجدت في معاليه الرجل الكبير صاحب الأفعال الكثيرة والتواضع ومحبة العلم وتشجيعه وتفعيل روح الثقافة العربية بدعمه المتواصل للمثقفين والكتاب.

(وام)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.