تخطى إلى المحتوى

نظام رعاية مبكرة للأطفال المعاقين في رأس الخيمة 2024.

  • بواسطة

نظام رعاية مبكرة للأطفال المعاقين في رأس الخيمة
رأس الخيمة -دنان عكاشة:

استحدث مركز رأس الخيمة لرعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة بالتعاون والتنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية للمرة الأولى نظام “التدخل المبكر” لرعاية الأطفال في مراحل سنية صغيرة من العامين إلى الثلاثة أعوام في نطاق المركز اعتبارا من بداية العام الدراسي الجديد.

ويهدف النظام الجديد إلى الحيلولة دون استفحال حالات الإعاقة لدى الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة في مرحلة مبكرة، والعمل على معالجتها وتوفير رعاية متكاملة لها، إلى جانب إكساب تلك الفئة من الأطفال المهارات والخبرات الضرورية لمواجهة الإعاقة.

ويقضي نظام التدخل المبكر لدى الأطفال المعاقين بحضور الطفل إلى مركز الرعاية والتأهيل بمعدل 3 أيام أسبوعياً، في حين حددت إدارة مركز رأس الخيمة قائمة الأطفال المستفيدين من النظام في السنة الأولى من تطبيقه خلال الأيام القليلة القادمة، وتوزعوا بين حالات وفئات الإعاقة الذهنية والجسدية والبصرية من الأطفال المكفوفين. وأشارت إدارة المركز إلى قبول وتسجيل 13 حالة جديدة من الطلبة والأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة والمعاقين خلال العام الدراسي الجديد 2024 2024 توزعوا بين فئات الإعاقة الذهنية “العقلية” والبصرية والجسدية.

وينطلق العام الدراسي الجديد في مركز رأس الخيمة لرعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة في السادس والعشرين من الشهر الجاري، حيث يخصص اليوم الأول لاستقبال طلبة المركز القدامى والجدد.

بارك الله فيك يا اختي على هذا للجهد الطيب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.