تخطى إلى المحتوى

سلطــآن القـآسمي شخصية هــذآ العـآم لجـآئزة حمـدآن بن راشـد 2024.

  • بواسطة
اختارت جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز، حاكم الشارقة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي شخصية العام المتميزة، وذلك تقديراً لدوره البارز في مسيرة التعليم ودعم جهود التطوير، إضافة إلى تأثيره المثمر في حركة العلم والثقافة على المستوى المحلي والعربي والدولي.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقده مجلس أمناء جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز أمس للإعلان عن الفائزين في الدورة الـ11 للعام 2024-2017.

واعتبر وزير التربية والتعليم حنيف حسن، أن اختيار الشيخ سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة الشخصية الفائزة لهذا العام نتيجة طبيعية للإنجازات ورصيد المبادرات التي تميز تاريخه، ليس فقط على مستوى الإمارات، وإنما أيضاً على المستويين العربي والدولي، مشيراً إلى أن الجائزة تتشرف بمنحه الشخصية الفائزة لهذا العام.

وعدّد الوزير إنجازات الشيخ سلطان بن محمد القاسمي في مجال التعليم والثقافة، معتبراً أنه قد أوجد بيئة تعليمية مثمرة في دولة الإمارات، من خلال إنشاء المدينة الجامعية التي تنافس بالمعايير الدولية المعتمدة فيها أهم المدن الجامعية في العالم.

كما حرص على المواكبة الحثيثة لمسيرة التعليم والدعم المستمر لمدارس الدولة من خلال تزويدها بأحدث التجهيزات والمكتبات.

وأضاف أن حاكم الشارقة اهتم أيضاً بالعناصر البشرية العاملة في الميدان التربوي من الموجهين والأساتذة والطلبة، وتقديم منح لأعداد كبيرة من الطلبة لإكمال تحصيلهم العلمي سواء في جامعات الدولة أو غيرها.

وعلى الصعيد العربي، تمثلت إنجازاته، بحسب حسن، ببناء الكليات والمدارس في العديد من المدن الخليجية والعربية بشكل عام. في ما تعتبر جائزة الشارقة من أبرز انجازاته على المستوى الدولي، ما جعل حضوره أساسياً وفاعلاً في المحافل الثقافية على المستوى العالمي.

وأشار إلى أن حاكم الشارقة، جاهد طويلاً في الحفاظ على التراث العربي والإسلامي، لا سيما الثقافي منه، وأسهم في إبراز دور العلم وأهمية نشر التعليم، وحفظ التاريخ الإنساني دولياً، إذ نال العديد من الأوسمة رفيعة المستوى، وشهادات الدكتوراه في مجالات الآداب والعلوم الإنسانية والفنون والفلسفة والثقافة والتاريخ والجغرافيا، وحصد الكثير من الجوائز والميداليات والشهادات الدولية، إضافة إلى مكانته البارزة دولياً كرئيس وعضو فخري لإدارات عدد من الجامعات المرموقة عالمياً.

و تصدرت منطقة أبوظبي التعليمية المناطق التعليمية كافة في جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز في دورتها الحادية عشرة للعام 2024-2017 وذلك بحصولها على 33 جائزة في الإدارة المدرسية المتميزة، والمعلم المتميز، والطالب المتميز، وذلك بنسبة 42 % من مجموع فئات جائزة حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميز.

وجاءت منطقة دبي التعليمية في المركز الثاني بـ 27 جائزة، والعين بـ17 والشارقة 14 جائزة، ورأس الخيمة بـ 9 جوائز، وتعليمية الغربية بـ 7 جوائز، والفجيرة بـ 4 جوائز، وعجمان بـ 3 جوائز، في حين جاءت نتيجة منطقة أم القيوين التعليمية ”صفراً”.

الف الف مبروك للشيخ سلطان
الف مبروك لشيخ الدكتور سلطان القاسمي …
وهذا ليس غريب عليه …
فهو شخصية متميزة حقا …
تسـلمون على الردود ،،

{ اللي نـورت صفحتي }

الف الف مبرووووووك للشيخ سلطان
الف مباارك للشيخ سلطان القاسمي …كفووو..
ألف مبروك للشيخ سلطان
و عقبالي انشاء الله الدورة الياية
ألف بعدد لـآ يحصـﮯ لحآكمــنآ . . ~

جزآه اللـﮧ ألف خير لمـآ منـحـﮧ لإمآرتنـا . .

الشارقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.